Dark Light

في الغرفة ذات الإضاءة الخافتة ، حيث كانت الذكريات تهمس وتومض مثل النجوم الباهتة ، جلست وحدي. وكانت روحي على حافة الهاوية ، 

تتأرجح بين شظايا من الذكريات وهاوية شاسعة من النسيان. غطت عباءة اليأس  جسدي الهش وانا اتصارع مع ذاكرتي .. 

لحظة واحدة فقط قد انزلقت عبر شقوق وعيي.

كانت الليلة الماضية ، ليلة مثل أي ليلة أخرى ، أو هكذا بدا الأمر لمن حولها. جاء شقيقي، وتزين وجهه بابتسامة رقيقة. جلس بجانبي ، يروي الأحداث التي وقعت في تلك الليلة مابين الرابعة فجراً الى السادسة فجراً ، كان يتوقع ملامحي ستكون كما توقعها او كما تخيلها. لكن بينما كانت كلماته تدور حولي مثل نسيم لطيف ، لم أجد أي مرساة في ذهني لهذه الكلمات.

بدأ الألم في الظهور الى العلن حيث لم استطع اخفاء ما شعرت به ،

لقد كانت سمفونية مرة من الارتباااااااك. 

ماجد علاء

كان الأمر كما لو أن حجابًا قد رسم على وجودي ، مما حجب جزءًا من هويتي. 

كيف يمكن أن تراوغني لحظة واحدة؟ لماذا تلاشت ألوان تلك الذكرى الخاصة إلى هاوية وكأن ليس لها وجود ، لم أترك ورائي سوى أجزاء من الهمسات؟

شعرت بتلك الدقائق بينما هو يحدثني وكأنها سنين، لأول مرة اشعر بالعجز

وجدت نفسي تائهاً في بحر من عدم اليقين. سعيت إلى العزاء في صمت أفكاري ، محدقاً من نافذة السيارة الخلفية بينما كان الوقت يمر من بين أصابعي مثل الرمال. كان عقلي الذي كان يومًا ما لوحة نابضة بالحياة من الذكريات يحمل الآن شظايا وبقايا فقط ، مثل الصور الباهتة التي اصفرت مع تقدم العمر.

في لحظات العزلة ، وجدت نفسي أفكر في حياة المصابين بمرض ألزهايمر ، أولئك الذين عاشوا في عالم رسم عليه أجزاء من الذاكرة. تخيلت أن وجودهم كان نسيجًا منسوجًا بخيوط من همسات وصدى، 

رقصة معقدة بين الحاضر والماضي.

على الرغم من أن ذكرياتهم كانت عابرة، إلا أن أرواحهم ظلت صامدة ، وقلوبهم مليئة بلهب الحب الأبدي.

في ظلال تلك اللحظات المنسية ، لمحت منظورًا جديدًا. أدركت أن الحياة لا تقتصر فقط على الأشكال الحية للذكرى. 

لأنه حتى باللون الأبيض والأسود ، فإن هناك جمال ومعنى.

ماجد علاء

لقد وجدت الحياة جوهرها في حضن الحاضر، ودفء الاتصال البشري والقدرة على الحب.

بعزم جديد ، حاولت الانطلاق في رحلة ولكن مازال شيء بداخلي ينكرها, رحلة من القبول وإعادة الاكتشاف. طلبت العزاء في أحضان النسيان ، مستمتعاً باللحظات المشتركة ، حتى لو انزلقوا من خلال حجاب ذاكرتي. فأن ابتسامات من يجلس في تلك السيارة وضحكاتهم قد وجدت شرياناً للحياة وعندها حاولت ترسيخ نفسي في محيط النسيان الشاسع.

ازدهر قلبي بتقدير جديد لنسيج حياتي، حتى البقع المجزأة التي أفلتها من قبضتي. لم أعد اسمح لكآبة الذكريات المفقودة أن تلتهمني. بدلاً من ذلك ، رسمت وجودي بظلال من الأمل والمرونة وتصميم لا يتزعزع على احتضان كل لحظة عابرة.

لأنه في النهاية ، لم يتم تحديد الحياة من خلال الشظايا التي نحتفظ بها، ولكن بالحب الذي قدمناه، والروح التي لا تقهر التي كانت تسكن بداخلنا. وبينما كنت انا اتنقل في رقصة النسيان المعقدة ، اكتشفت أنه حتى في غياب الألوان النابضة بالحياة، وحتى في عالم الأسود والأبيض ، فإن الحياة ، بكل جمالها المعقد ، لا تزال مزدهرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts